نبض الشارع
الخميس ١٤ - تشرين الأول - ٢٠٢١
اشتباكات وإطلاق نار وقذائف في الطيونة

Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /mnt/storage1/home/nabad/public_html/read.php on line 68
تشهد منطقة الطيونة - بدارو منذ صباح اليوم الخميس، حالة من التوتر.

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصدر "عسكري لبناني"، عن سقوط قتيل وعدة جرحى في بيروت، خلال تظاهرة لمناصري "حزب الله" وحركة "أمل".
ودَخل "طابور خامس" على خطّ التظاهرة التي دعا إليها مناصرو حركة أمل وحزب الله وتيار المردة أمام قصر العدل، فإستهدفت عناصر مشبوهة إنتشرت على أسطح الأبنية في المنطقة، المُتظاهرين المتجهين من الطيونة إلى قصر العدل بالرصاص الحي، ممّا أسفر عن سقوط جرحى وأدّى إلى تراجعهم بإتجاه الدوار ودبَّ الذعر بين صفوف المتظاهرين وسكان المنطقة. مما أعاد إلى الإذهان ذكريات الحرب الأهلية "الأليمة" على خطوط التماس.
وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، في حديثٍ لـ"LBCI": "سقط قتيلان و20 جريحاً"، مشيراً إلى أن "بعض الاصابات بليغة وتم نقلها بسيارات خاصة".
وفي وقتٍ لاحقٍ، أعلنت قيادة الجيش على حسابها عبر "تويتر"، أنه "خلال توجه محتجين الى منطقة العدلية تعرضوا لرشقات نارية في منطقة الطيونة- بدارو وقد سارع الجيش الى تطويق المنطقة والانتشار في احيائها وعلى مداخلها وبدأ تسيير دوريات كما باشر البحث عن مطلقي النار لتوقيفهم".
كما أشارت إلى أن "وحدات الجيش المنتشرة سوف تقوم باطلاق النار باتجاه أي مسلّح يتواجد على الطرقات وباتجاه أي شخص يقدم على اطلاق النار من أي مكان آخر، وطلبت من المدنيين اخلاء الشوارع".
ولاحقًا، إرتفع عدد ضحايا أحداث منطقة الطيونة، إلى 4 ضحايا، كما وسقط عدد من الجرحى إثر إطلاق النار من قبل قناصين.
© 2021 nabad.tv. all rights reserved.
Web Design & Development by TheWebAddicts.com