نبض المجتمع
الخميس ١٩ - اب - ٢٠٢١
"ما ضل عنّا بساط نمدّو!"
خاص "نبض" - مارينا عندس

Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /mnt/storage1/home/nabad/public_html/read.php on line 68
أصبح الذلُّ ظلّاً يلاحق كل مواطن لبناني يعيش يومه الروتيني الصعب في بلدٍ لم يعد محتمل العيش فيه.

يقول المثل "عقد بساطك مد اجريك".. فماذا لو لم يعد لدينا بساط نمدّو؟

يلاحقنا الذل في كل ساعة وكل دقيقة بين خبر ارتفاع وانخفاض في سعر صرف الدولار، ليصبح راتب الموظف لا يكفيه للبنزين حتّى. 

أما زمن المونة فانتهى وأصبح من الزمن الجميل، لأنّ خبزنا لم يعد كفاف يومنا واللحمة والدجاج أسعارها حلّقت.

وبالنسبة لكل سيّدة خزنت الخضار لموسم الشتاء كالبامية والبازيلا والملوخية في الثلاجة، أقول لها:" خيرا بغيرا" لأنها قد تلفت بسبب انقطاع مولدات الكهرباء وأصبحت مسممة ومسرطنة.

هكذا هو حال كل لبناني اليوم، يعيش يومه بيومه، غير متأمل بيومٍ أفضل، بل أقلّه بفكّر في تأمين لقمة عيش لأولاده.

في النهاية، الخطابات الرنانة والمزيفة اليوم لم تعد مسموعة ولا حتى مهمة، واطلالاتهم على شاشاتنا هي أشبه بسيناريو لمسرحية سبق أن شاهدناها ألف مرّة ومرّة ووعودهم كلام على ورق.

ما علينا سوى أن نتفاءل ببداية جديدة في الانتخابات النيابية المقبلة.
© 2021 nabad.tv. all rights reserved.
Web Design & Development by TheWebAddicts.com