نبض الفن
الجمعة ٢٣ - نيسان - ٢٠٢١
المبدع رفيق الحريري في "وجدتُ قلبًا"... راحة نفسية داخل كتاب!
كريستل خليل

Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /mnt/storage1/home/nabad/public_html/read.php on line 68
الفن روح وهذا ما ينعكس بشكل واضح على الشاب رفيق الحريري الذي يحاكي فنّه النفس فبين الرسم وا لفن الرقمي والكتابة يتقن الشاب كيفية التأثير على الآخرين وخرق أحاسيسهم من دون استئذان.

في أكثر من بلد نجح كتابه الأول Indigo المخصص للأطفال والذي نشره في أواخر 2018 باللغة الانجليزية وهو من كتابته ورسمه ويتحدث فيه عن العطف الإنساني وأهمية اللطف وكيفية التعامل مع الآخرين والتعاطف في المجتمع مع البيئة والحيوانات والإنسان يتحضّر الحريري لإطلاق كتابه الثاني "وجدتُ قلبًا".

عنوان الكتاب وحده كافيا ليعكس كمية المشاعر التي تسيطر على تفاصيله وهو مجموعة من المذكرات المترجمة بصريا صمن سياق واحد من خلال التحدث عن خواطر يومية يمكن للانسان مواجهتها مثل الأفكار الوجودية خصوصا تلك التي تأتي عقب الاكتئاب أو بسبب الحزن الشديد أو نتيجة الصراعات الداخلية التي نعيشها.

يرافق الشاب رفيق الحريري قرّاء "وجدتُ قلبًا" حاملا في طيات الصفحات كل المراحل التي يمر بها الانسان خصوصا في فترة العشرينات من عمره ونضوجه وانفتاحه على الحياة بحيث تمر هذه الفئات العمرية بمزيج من المشاعر والتجارب والتغيرات والمواقف.

في هذا الكتاب يركّز الحريري على الصحة النفسية وأهمية الاعتناء بها وكيفية الامتناع عن قولبة الأحزان والقسوة على الذات في رومانسية زائفة. ويساعد الكتاب بطريقة غير مباشرة على فهم مشاعر الحب والحزن والخيانة والتضحية بشكل لا يسمح لها بالسيطرة على الانسان.

كما يفسر الحريري مراحل المرور بالافكار الوجودية والمستقبل وغيرها التي تأتي من حيث لا ندري مشيرا الى ان كتابه هو مجرّد مساحة تعكس على قرّائها راحة نفسية خصوصا من ناحية ان هناك من يعيش نفسه ما نعيشه من صراعات واحزان ولسنا وحيدين.

كتاب I found a heart يغيّر النظرات السطحية التي ننظرها الى الناس والأحكام المسبقة التي نطلقها على الآخرين ويساعدنا على فهم المشاعر والصراعات الداخلية التي يعيشونها ولا يعبّرون عنها ولا نراها من الخارج وهذا ما يدفعنا الى التعامل بلطف مع الجميع لتخطي المراحل الصعبة والاوقات العصيبة.

أما أكثر ما يميّز هذا الكتاب هو امكانية تحويله لمذكرات شخصية لكل من يقرأه اذ يسمح بكتابة خواطر القارئ الخاصة في مساحة ضمنه في محاولة لمشاركة ما في داخلنا والتعبير عنه وترجمته من خلال كتابته تماما مثلما فعل الفنان رفيق الحريري.
© 2021 nabad.tv. all rights reserved.
Web Design & Development by TheWebAddicts.com