نبض المجتمع
السبت ٣١ - تشرين الأول - ٢٠٢٠
بالفيديو: عائلة مهددة داخل منزلها في المتن... والسبب أرض "صنوبر"!
خاص "نبض" - كريستل خليل:

في منطقة شويا احدى قرى قضاء المتن تقبع عائلة مهددة كل لحظة من انهيار قد يدمر منزلها ويهدد حياة ساكنيه. قبيل استقبال فصل الشتاء هذا العام تتحضر عائلة فرحات لكارثة جديدة تماما كتلك التي تعرضت لها العام الماضي من دون أي مساءلة او محاسبة للمسؤولين عن تلك الكارثة. 

وفي التفاصيل التي روتها احدى افراد العائلة في حديثها لموقع "نبض" فان شتاء العام الماضي كان صعبا جدا على العائلة التي يتكون افرادها من سيدة وشقيقتها واولادها واحفادها اذ اضطرت الهروب من منزلها الذي تضرر نصفه وانهار بسبب انجراف تربة اصاب العقار المجاور لعقار منزلها.

مالك العقار المجاور هو من احدى اهم العائلات في قضاء المتن, الامر الذي يجعله محميّا لا محال! قالت السيدة مشيرة الى الواسطة التي حمته من المساءلة بعد ما تسبب به انجراف تربة ارضه من اضرار في منزلها.

بالوثائق والفيديوهات كشفت السيدة عما اصاب منزلها في ليلة شتاء قارس اذ انهار جزء من العقار المجاور لمنزلها وهو كناية عن ارض زراعية فيها اشجار صنوبر واسقط معه قسما من المنزل جارفا كل ما كان امامه من طاولات وكراسي واغراض والعناية الالهية يومها شاءت الا يتأذى احد من افراد العائلة خصوصا ان الاطفال اعتادوا اللهو في الجزء الذي انهار من المنزل.

حاولت العائلة يومها اللجوء الى المعنيين لانقاذها من هذا الظرف الاستثنائي الذي ليس ذنبها من الأساس, ولكن بلدة شويا لا مرجعية بلدية لها كما ان حاول التدخل كوسيط الا انه لم يفلح بذلك.

أما القائمقام في المتن الشمالي مارلين الحداد ابت ان تترك العائلة لمصيرها آنذاك فعلى الفور تدخلت شخصيا مع مؤازرة القوى الامنية لاجراء مسح على الاضرار واتخاذ التدابير اللازمة. كما ساهمت بتأمين ملجأ للعائلة نظرا لخطورة بقائها في المنزل في تلك الفترة واصطحبت افراد العائلة الى دير قريب في المنطقة للمنامة.

اتخذت العائلة لاحقا على عاتقها تنظيف الكارثة التي حصلت بعد ان كانت الجهات المعنية أزالت الأحجار والصخور التي سقطت. ومرت الشهور من دون أن يحرك صاحب الارض ساكنا رغم ان ما هو مطلوب منه ليس أكثر من بناء "حيط دعم" يحمي منزل عائلة ليس لها مأوى سواه!

أقبل الشتاء من جديد والعائلة تتحضر لمصيرها متخوفة من كارثة حقيقية تهدد حياة افرادها مناشدة المعنيين تحريك ساكنا بغض النظر عن أي محسوبيات سياسية او مادية او غيرها.



© 2021 nabad.tv. all rights reserved.
Web Design & Development by TheWebAddicts.com