نبض الشارع
الثلاثاء ٣١ - اذار - ٢٠٢٠
خاص: موقف غريب بين "الممرضة هدى" وعناصر الجيش في السوديكو!
خاص "نبض" - ياسمين الجردي:
ليل الأحد كسرت احدى السيدات قرار حظر التجول عند الساعة الثامنة مساء ليوقفها حاجز للجيش اللبناني في السوديكو وسألها عن سبب تجولها في هذا الوقت رغم حظر التجول. وبعد التحقق من اوراقها تبين ان هدى الحج هي ممرضة تعمل في مستشفى الزهراء وكانت عائدة من عملها. عندها قام عناصر الجيش بالتصفيق لها ضمن حملة "زقفة للأبطال" كعربون شكر وتقدير لقيامها الى جانب الطاقم الطبي كاملا بواجبهم الانساني في هذه الظروف الصعبة والدقيقة التي يواجهها القطاع الطبي في زمن الكورونا.
واوضحت الحج في حديثها لموقع "نبض" انها تأثرت جدا بهذا الموقف ونوهت بانسانية عناصر الجيش الذين يستحقون الى جانب عناصر القوى الامنية وفقا لجهودهم وسهرهم على امننا "زقفة" شكر من القلب ايضا تماما مثل التي يستحقها الطاقم الطبي.
في هذه اللحظات المفرحة المبكيّة توجّهت الممرضة الى الجيش بالقول "أنتو عم تتعبوا أكثر منّا وبتستاهلوا هيدي الزقفة". كما أشارت الى أنّ ابنها الذي كان برفقتها شعر بالفخر تجاهها كذلك تجاه الجيش.
اما عن تضحيات القطاع الطبي من ممرضين وممرضات واطباء في هذه الظروف الصعبة فهم يعانون الأمرّين مع اضطرارهم للعمل بعيدا عن اولادهم واحبائهم. ناهيك عن تعريض انفسهم للخطر بسبب فيروس الكورونا.
واعتبرت الحج ان رغم كل شيء هذا واجب علينا فنحن مثل القوى الامنية والجيش نضحي لخدمة الناس متحدين الظروف. ووجّهت تحيّة تقدير واحترام لجهود الطاقم الطبّي في لبنان مشيرة الى أنّها فخورة بكونها ممرضة.
كما ناشدت الحج الدولة اللبنانيّة خصوصا وزارة الصحّة الإلتفاف والتعويض للأشخاص العاملين في القطاع الذّين اضطروا الى حجر أنفسهم إثر تعاملهم مع مرضى الكورونا. وأسفت انهم يواجهون خصم من رواتبهم مقابل كل يوم من الحجر الصحي الامر الذي ينعكس سلبًا على قدرتهم لتأمين حياة كريمة لعائلتهم وتقديم المزيد من التضحية كذلك.
© 2022 nabad.tv. all rights reserved.
Web Design & Development by TheWebAddicts.com