نبض المجتمع
الخميس ٢٦ - اذار - ٢٠٢٠
حياة ايلينا ابنة السنة على المحك... أنقذوا حياتها!
خاص "نبض" - ياسمين الجردي:

تعاني فئات مختلفة من الشعب اللبناني حالات إنسانيّة و إجتماعيّة تضع حياة المواطن على محك الى جانب فيروس الكورونا الذي بات تفشيه خطرا يهدد حياة المواطنين أجمعين.


منذ حوالي شهر, نقلت الطفلة إيلينا أحمد حرّوق التّي لا يتجاوز عمرها العام الواحد الى المستشفى في وضع صحي حرج. و إثر تواصل موقع "نبض" مع أهل الطفلة أفادوا أنّ بعد خضوعها للفحوصات و المعاينة الطبيّة تبيّن انّها تعاني نقص حاد في Hemoglobin ونقل الدم إليها لرفع معدلات الـ Hemoglobin لكن جسمها لم يتجاوب وعاد المعدل ليهبط من جديد.

في ضوء هذه الأحداث, قرّر أهل الطفلة استشارة الطبيب نبيل كبّارة في مستشفى الشمال الذّي قرّر إجراء المزيد من الفحوصات. وبعد إطلاع الطبيب على نتيجة الفحوصات تمّ تحويل التحاليل على الفور إلى مستشفى الجامعة الأميركيّة – AUBMC التّي أكّدت على تشخيص الطبيب كبّارة اذ تبين أنّ الطفلة إيلينا تعاني من Severe Combined Immunodeficiency و هي بحاجة لإجراء عمليّة زرع نقي العظم.

أشار والد ايلينا الى أنّ العمليّة لا يمكن إجراءها في لبنان لذلك أرسلت الجامعة الاميركيّة التحاليل الى Assistance Publique Hopitaux De Paris في فرنسا اذ بعثت بدورها بتقرير مفصل أكثر مؤكدة على نفس النتائج و ضرورة إجراء العمليّة في أسرع وقت ممكن.

عمليّة زرع النخاع الشوكي هذه مكلفة جدّا و عائلة حرّوق غير قادرة على تغطيّة تكاليف العمليّة على نفقتهم الخاصّة نظرا لإرتفاع التكاليف. الامر الذي دفع بهم الى التواصل مع مستشفى في تركيا Acibadem Altunizade Hospital التي أفادت بأن كلفت العمليّة 110,000$ في حال وجود متبرّع مطابق و في حال عدم وجود متبرّع مطابق فالكلفة 150,000$.

في الوقت الحالي الطفلة معزولة و هي تتلقى إبرة مناعة كل بضعة أسابيع لكنّها بحاجة الى إجراء العمليّة في أقرب وقت ممكن. وتناشد عائلة حرّوق الايادي البيضاء التّبرع و لو بمبلغ قليل لإنقاذ حياة طفلتهم الوحيدة و ذلك من خلال تحويل الأموال عبر البنك لإحدى أرقام الحسابات الواردة في الصورة أو التواصل معهم على الرقم التالي 71 070 360.

© 2020 nabad.tv. all rights reserved.
Web Design & Development by TheWebAddicts.com