نبض الفن
الأربعاء ٢٥ - اذار - ٢٠٢٠
خاص- بكل قناة اخبارية عالمية...لمعة لبنانية!
طوني هيكل
المذيع هو الوجه الرئيسي في اي قناة اخبارية، وهو الناقل الأمين للمعلومات، والماركة التي تعرف بها القناة الجيدة من السيئة ، لذلك تسعى كل شبكة اعلامية لضمّ افضل وانجح المذيعين والمذيعات، لأنهم المخرج الحقيقي لكل الكواليس الخفية التي تحدث في الإعلام.
موقع nabad.tv قام بجولة سريعة على 5 من ابرز القنوات الاخبارية العربية العالمية، والتي تبرز على شاشتها، وجوه لبنانية محترفة طوّرت نفسها وصقلت مهاراتها تماماً كما يصقل النحات الحجر الخام. وبغض النظر عن التوجهات السياسية المختلفة للاعلام، إلاَّ أن صفات اللبنانيين لا تختلف عليها الجهات الإعلامية كافة.
نبدأ مع قناة الجزيرة التي تلمع فيها الزميلة السي ابي عاصي كمذيعة رئيسية، اضافة الى غادة عويس، جلال شهدا وحسن جمول.
والى قناة العربية، تحوّلت فيها الراحلة نجوى قاسم مع مرور الايام، الى لوغو بثقافتها الواسعة وحنكتها بإدارة الحوارات وحضورها المتّزن، بالإضافة الى ميسون نويهض، لارا نبهان، طاهر بركة، نادين هاني وغيرهم.
ومع افتتاح قناة سكاي نيوز عربية، لمعت الزميلة شانتال صليبا ابي خليل، لتكر سبحة اللبنانيين فيها مع روبير النخل، كارولينا نصار، ميشا جاويش، كريستيان بيسري وميشللا حداد.
والى قناة الحرة، حيث برز اللبناني ميشال غندور ومعه الزميلة نورما يونس، ومؤخرا انضمت اليها الزميلة نيكول حجل ثم غادرتها لتعود الى بيتها الاول LBCI.
وتبقى اوكتافيا نصر، من اكثر الوجوه اللبنانية التي تركت بصمة عالمية اثر عملها كمراسلة لشبكة CNN الإخبارية العالمية التي انتقلت الى طاقمها في اميركا عام 1990 حتى 2010.

© 2020 nabad.tv. all rights reserved.
Web Design & Development by TheWebAddicts.com