نبض المجتمع
الجمعة ٢٨ - شباط - ٢٠٢٠
الطفل المغامر من دون أطراف... "باصراري نجحت"
خاص "نبض" - كريستيل خليل:
محمد عكاوي ابن الحادية عشر ربيعا لم يدع التشوه الخلقي الذي ولد فيه من دون اطراف جسمه باستثناء ساق واحدة التغلب على عزيمته وقوته واصراره اذ تمكن من خوض بطولات في لعبة الغولف عن فريق ذوي الاحتياجات الخاصة.
انطلق حلم عكاوي من مؤسسة محمد خالد الاجتماعية لكنه لم ينتهي حتى الساعة اذ لفت الطفل في حديث لموقع "نبض" انه منذ ان بدأ بحصص التدريب على رياضة الغولف كان لديه اصرار على النجاح واستمر هذا الاصرار حتى مكنه من النجاح بسرعة لا تتخطى ثلاثة أشهر تدريب وبعدها التمكن من كسب بطولات في الغولف وتحقيق الانتصارات.
المغامر محمد لا يدع اي حاجز يعيقه عن تحقيق اهدافه فهو الاول في صفه والاكثر اصرارا وشغفا للنجاح والتألق حتى انه ورغم حالته الجسدية الا انه يرفض مساعدة اي احد ويقول انه يستطيع فعل اي شيء بمفرده وهو يعد بخوض مبارايات في الغولف اضافية وكسبها لكنه بحاجة للتمرين وزيارة ملعب الغولف باستمرار فالدراسة حاليا تشغله عن اللعب.
والد محمد يأسف لعدم تمكن ابنه من الحصول على الدعم المطلوب مقابل اصراره وشغفه في اللعبة خصوصا انه اول من يحرز مثل تلك المراكز في مسابقة الغولف الأولى من نوعها في لبنان والعالم العربي لذوي الاحتياجات الخاصة أضف الى انه شخصية فريدة يستحق الاهتمام والمتابعة والدعم.
ملعب الغولف الشهير وربما الوحيد في لبنان يقع في منطقة الغبيري هو المكان الذي حضن عكاوي ليتدرب وينجح ويعبر فيه عن طاقاته وقدراته من خلال هذه اللعبة. ولكن محمد لم يحظ بأي اهتمام من جهة أخرى وقال "في لبنان لا يهتمون بالرياضة بشكل عام ويهملونها ولا يهتمون بالأطفال فكيف لهم ان يهتموا لطفل يمارس رياضة نادرة وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة؟ فهذا شبه مستحيل حتى انني لا اتوقعه من المعنيين."
الا ان ما لم يكن والد محمد ليتوقعه ان وزير الشؤون الاجتماعية رمزي مشرّفية هو من ابدى اهتمامه بالطفل واطلع سفير الاتحاد لحماية الأحداث الاعلامي جو معلوف على فيديوهات وانجازات محمد مشيرا الى ان هذا الطفل مميز وطلب منه تسليط الضوء عليه ودعمه في شتى الطرق المتوفرة. على  أمل ان يتم التعاون بين وزارات الدولة المعنية للاهتمام بمثل حالات الطفل المغامر البطل والرياضات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
على اثر ذلك شكر الطفل الوزير على اهتمامه ومتابعته كما شكر معلوف آملا ان يبهرهم في نتائج اي بطولة مقبلة يخوضها في لعبة الغولف. كما توجه بشكر خاص لمدربيه في اللعبة ووالديه الداعمين دائما له في كل شيء.


© 2020 nabad.tv. all rights reserved.
Web Design & Development by TheWebAddicts.com