نبض الرياضة
الإثنين ٢٤ - شباط - ٢٠٢٠
نجوم خارج منتخب لبنان... هل يتأهل الى كأس آسيا؟
خاص "نبض" - زاهي ندّور:

يستقبل منتخب لبنان عند الساعة التاسعة من مساء اليوم نظيره البحريني على ارضية ملعب نهاد نوفل في منطقة ذوق مصبح مع توقعات بافضلية الفوز للمنتخب اللبناني على ضيفه خصوصا بعد تحقيقه الفوز في مستهل مشوار تصفيات المجموعة الأولى على حساب المنتخب العراقي بنتيجة (87- 68). 


نجح الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب جو مجاعص في ايجاد الخطة المناسبة لاستغلال التشكيلة الشابة بافضل صورة ممكنة، خصوصا مع التألق اللافت لنجمي المنتخب وائل عرقجي صاحب الـ21 نقطة في المباراة الاخيرة بمواجهة العراق، وعلي حيدر صاحب الـ19 نقطة و المتوج بلقبين متتاليين في الاونة الاخيرة لقب بطل الاردن مع نادي الوحدات ولقب بطولة كأس الملك عبدالله مع المنتخب اللبناني. هذا ولا ننسى أداء كابتن الفريق اللاعب ايلي رستم.

خلال مواجهة اليوم على المنتخب اللبناني التركيز على الجانب الدفاعي ، خصوصا بعد الاخطاء الكبيرة التي وقع بها امام المنتخب العراقي والتي أدت لتقارب كبير في النتيجة قبل أن يتمكن المنتخب اللبناني
في الربع الاخير استعادة توازنه وحسم المباراة لمصلحته.
رجال جو مجاعص عليهم تجنب الوقوع في مثل هذه الثغرات في مباراة اليوم المنتظرة خصوصا على صعيد "الريبوند" بعد ان خسر المنتخب أكثر من فرصة لالتقاط الكرات بالتالي تضييع فرص التسديد واتاحة الفرص أمام الفريق الآخر لكسب النقاط. كما على الفريق الانتباه الى فترات الضياع وتشديد التركيز لتجنب التشتت الذي أصاب بعض لاعبي المنتخب في المباراة السابقة ونتج عنه تسهيل تقارب النتائج واضاعة اكثر من فرصة سهلة التسديد أضف الى عدد كبير من الرميات الثلاثية.
ومن المتوقع ان يشهد مستوى المنتخب تحسنا خلال سلسلة المباريات المقبلة خصوصا بعد توقف الدوري اللبناني منذ احداث 17 تشرين الاول التي طرأت على لبنان وغياب اللاعبين عن الملاعب ومع اعتزال ابرز نجوم المنتخب أمثال فادي الخطيب وجان عبدالنور.
 وتجدر الاشارة الى مستوى اللاعب كريم عز الدين الذي بدء بالتصاعد انطلاقا من دورة الملك عبدالله الودية ، والذي من المتوقع ان يتاح له المشاركة أكثر في المباراة نظرا لأدائه مع مجموعة من اللاعبين الشباب مثل علي مزهر وكريم زينون وجوزيف الشرتوني .
فوز منتخب لبنان اليوم يقربه من التأهل الى نهائيات أمم آسيا خصوصا مع تدني مستوى المنتخبات المتنافسة في النافذة الاولى مقابل مستوى منتخبنا الذي حقق فوز كاسح بجميع مباريات بطولة الملك عبدالله من دون اي خسارة واستطاع بذلك تصدر النافذة الاولى بفوزه الاخير على العراق.

© 2022 nabad.tv. all rights reserved.
Web Design & Development by TheWebAddicts.com