نبض الفن
الخميس ١٣ - شباط - ٢٠٢٠
خاص- في يومها العالمي...اذاعات لبنانية بضيافة nabad.tv بين القذائف وذكريات المرّة الأولى!
يُعد الراديو من أهم وسائل الاتصال التي عرفها الانسان منذ قديم الزمان وقد حددت المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) يوم 13 فبراير/شباط من كل عام يوماً عالمياً للاحتفال بالراديو، ويرجع ذلك الاختيار إلى اليوم الذي بدأ فيه بث أول إذاعة للأمم المتحدة في عام 1946.
موقع nabad.tv اجرى دردشات سريعة مع مذيعين ومذيعات من الاذاعات اللبنانية، الذين يطلّون حاليا ببرامج على الهواء، طارحًا عليهم ثلاثة اسئلة.
الاول: اجمل يوم لكم في الاذاعة؟
الثاني: اسوأ يوم مرّ عليكم في الاذاعة؟
الثالث: مذيعكم او مذيعتكم المفضل(ة)؟
1-رئيسة دائرة المذيعين والمذيعات في صوت لبنان 100.5 الاعلامية نوال ليشع عبود، التي ثابرت لتتدرج بهامها في عملها منذ العام 1986، كشفت عن اسوأ يوم، تاريخ الذي تمت فيه محاصرة مبنى الاذاعة ابان الحرب اللبنانية، فشعرت بخوف شديد من دخول مسلحين ولاسيما انها كانت في سنّ صغير.
اما اجمل يوم، حين تم تثبيتها كموظفة بعد سماعها تقدّم برنامج "لكل شارع حكاية". اما مذيعتها المفضلة فهي ميريللا يزبك التي كانت تشغل منصبها سابقا.
2-الاعلامية في الاذاعة اللبنانية ليليان اندراوس، عادت بها الذكريات الجميلة الى يوم 7 نيسان 1985 حين اطلت للمرة الاولى على هواء اذاعة Magic 102، اما الاسوأ حين كانت في لبنان الحر، وسقطت قذائف وقع ضحيتها اطفال كانوا على البحر.
اما المذيع المفضل عندها هو الراحل رياض شراره، اضافةً الى صونيا بيروت، وماغي فرح.
3-الاعلامية في اذاعة لبنان الحرّ وفاء شدياق، وصفت الدقيقة التي تطل بها على الهواء بالاجمل، كما لدى خروجها من كل حلقة تقدّمها من برنامج "نجوم الضهر"، تكون راضية عنها كاملةً. اما تاريخ 18 كانون الثاني، هو الأسوأ اثر وفاة والدتها.
اما كل اعلامي اصيل لديه رسالة هادفة وراقية هو المفضّل عندها.
4-الاعلامية في راديو دلتا ميراي عيد، التي شددت "نكاية" بالرافضين، ان الاذاعة ستبقى خالدة الى الابد، اعتبرت ان يوم مولدها، هو الاجمل حين تحتفل به على الهواء، فتلمس محبة الناس لها. في حين ان اليوم الذي كانت فيه والدتها مريضة، اعتذرت من اكمال لقائها على الهواء، هو الاسوأ عندها.
اما مذيعتها المفضلة، فهي ريما رحمه في اذاعة لبنان الحر.
5-الاعلامية في صوت المدى امال الياس سليمان، وصفت النهار الاجمل والحلم حين كانت تتدرب في اذاعة لبنان الحر، اضافة الى حين توليها تقديم البرنامج الحواري الرئيسي على صوت المدى بعنوان "مدى الصوت".
وشددت على ان صوت الاذاعة لن يخفت، وستبقى العنصر الاساسي في مشاويرنا.
اما مذيعها المفضل هو حكمت وهبه الذي ادخل اللغة العامية الى اذاعة مونتِ كارلو الدولية، كما تعشق صوت ماغي فرح وغابي لطيف.
6-الاعلامية في صوت الغد دانيال قزح، قالت انه وبعد اربع سنوات من عملها المسموع، حصدت ثمار النجاح، فكان اليوم الاجمل عندها. في حين ان السيء هو اليوم الذي تغادر فيه الاذاعة وحقوقها مهدورة.
اما مذيعها المفضل والقدوة هو الراحل رياض شرارة.
7-الاعلامي في راديو اغاني اغاني فراس حليمة، لفت الى ان اليوم الذي اطل به للمرة الاولى على الهواء عبر راديو Pax كان الاجمل، اما الاسوأ كان حين اقفال اذاعة صوت الخليج التي كان يعمل فيها.
واختار الاعلامية ريما نجيم المفضلة عنده.
8-الاعلامية في صوت النجوم غريس فضول، اختارت اجمل يوم في الوقت الذي تم اطلاق برنامجها "ع طريقك"، الذي تزامن مع عيد الفالنتاين.
اما اسوأ يوم، حين استضافت اعلامية ينطبق على حوارها المثل القائل: "احترنا يا قرعة من وين بدنا نبوسك".
اما مذيعها المفضل هو الراحل غافين فورد.

© 2020 nabad.tv. all rights reserved.
Web Design & Development by TheWebAddicts.com