نبض المجتمع
الإثنين ١٠ - شباط - ٢٠٢٠
تفاصيل صادمة... ماذا حصل مع ابن الثلاث سنوات التائه في الجنوب؟
خاص "نبض" - كريستيل خليل:
منذ ايام طمرت قصة قد تخبر الكثير عن طفل تاه بشوارع بلدة جنوبية وقد تكشف الاهمال واللامسؤولية التي يتعرض لها بعض الاطفال في مجتمعنا ويسكت عنها بسبب طريقة تفكير هذا المجتمع.
شهدت بلدة تول الجنوبية منذ ايام بلبلة في صباحاتها اذ التقى شاب امام منزله بطفل عمره حوالي 3 سنوات فسأله عن اسمه متعجبا سبب وجود طفلا بهذا العمر وحيدا امام منزله في البرد القارص والشديد عند الساعة السابعة والنصف صباحا. لم يجب الطفل على سؤال الشاب وعند سؤاله عن اسم والده أجاب بأنه لا يعلم, أما عند سؤاله عن اسم "الماما" يرد "اسمها زهراء وخالو بيجبلي شوكولا..."
عندها حمل الرجل الطفل وبدأ يجوب في شوارع البلدة محاولا ايجاد عائلة الطفل في منطقة طبيعتها جبلية ولا يمكن ان يكون الطفل آتيا من مسافة ابعد من المنطقة. ورغم بحثه وجولته على المنازل المجاورة لم يتمكن احد من التعرف على الطفل, فقام الرجل بتصوير الطفل ونشر صورته عبر احدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بالبلدة وانتظر لساعات ولم يتصل احدا به بعد ان كان قد وضع رقمه وسيلة للتواصل لمن يتمكن من التعرف على الطفل.
قلق الرجل دفعه للاتصال بالقوى الامنية التي حضرت الى المنطقة وجال عناصرها في المنطقة برفقة الطفل في محاولة للتعرف على عائلة الطفل التائه. بالصدفة رأى الطفل خاله في الطريق عندها اشار اليه وقال "هيدا خالو لي بيجبلي شوكولا..."
اطمأن الرجل على الطفل حينها لكنه لم يكن يتوقع اتصال والد الطفل عفب ذلك, فبدل شكره على مبادرته قام بمحاسبته ومسائلته عن سبب نشره لصورة الطفل قائلا " انت مين سمحلك تنشر صورة ابني عالفيسبوك؟"
الحادثة استفزت احدى الناشطات التي روت لموقع "نبض" تفاصيلها مشيرة الى ان الطفل حين وجد كان قد مشى على الاقل حوالي نصف ساعة نظرا للمكان الذي وجد فيه وسط البرد والخطورة, مشددة على الاهمال واللامسؤولية التي أحاطت هذا الطفل من قبل عائلته وطالبت المعنيين بتوضيح ما جرى لمعرفة ما اذا كان الطفل يعاني من هذا الاهمال فعلا في منزله. ولفتت الى انه " على السلطات المعنية التحرك وإجراء تحقيق في هذه الحادثة التي حصلت بتاريخ ٦ شباط ٢٠٢٠ في منطقة تول جنوب لبنان، من أجل حماية الأطفال من الاهمال والتقصير,على أدنى تقدير, ومن أجل وضع حد لأي أذى قد يقع الأطفال ضحيّته."
© 2020 nabad.tv. all rights reserved.
Web Design & Development by TheWebAddicts.com