نبض العالم
الجمعة ٠٧ - شباط - ٢٠٢٠
SGBL: لا انسحاب فرنسيا من رأسمال البنك
أصدر بنك سوسيته جنرال في لبنان بيانا توضيحيا عما ورد في جريدة "الأخبار" الصادرة اليوم الجمعة في مقالة عنوانها "الفرنسيون ينسحبون من "سوسيتيه جنرال"، مؤكدا انه "تضمن وقائع مغلوطة ومفبركة جملة وتفصيلا الأمر الذي يعرض الجريدة المذكورة وكاتب المقال والمدير المسؤول عنها للملاحقة الجزائية".
وجاء في البيان:
"(1) ان الاجراء المحاسبي المتخذ من قبل "سوسيته جنرال" (فرنسا) باتخاذ مؤونة على مساهمة المصرف المذكور في رأسمال "بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل." هو اجراء متبع عند انخفاض التصنيف الائتماني للدولة التي يعمل فيها المصرف المحلي، وذلك وفقا للمعايير المحاسبية الدولية IFRS. هذا، وان الاجراء المحاسبي المذكور لا يعني اطلاقا، وخلافا لما ورد في المقال، بانسحاب "سوسيتيه جنرال (فرنسا)" من رأسمال "بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل." وليس له أي علاقة بالوضع المالي للمصرف المذكور.
(2) ان "بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل."، الذي هو بصدد انجاز عملية زيادة أمواله الخاصة الأساسية من حقوق حملة الأسهم العادية (Common Equity Tier 1) لغاية مبلغ 283 مليون دولار أميركي عن طريق مقدمات نقدية بالدولار الأميركي (وفقا للمقررات الصادرة عن مجلس الادارة وعن الجمعية العمومية المنعقدة بتاريخ 23/01/2020 بهذا الخصوص) إنفاذا للتعميم الوسيط الصادر بتاريخ 04/11/2019 عن مصرف لبنان تحت رقم 532، يتقيد بمعايير الملاءة والسيولة المفروضة من مصرف لبنان ومعاهدة بازل الدولية. فاقتضى التوضيح".
© 2020 nabad.tv. all rights reserved.
Web Design & Development by TheWebAddicts.com